إنزكان: سبع وحدات للإنعاش مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية لا تعمل
منذ يومين
إنزكان: سبع وحدات للإنعاش مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية لا تعمل رغم وجود المتخصصين
شوف تيفي
وجه حسن اومريبط عضو فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى أنس التهراوي وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول تشغيل تجهيزات الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بإنزكان وتعزيز العرض الصحي بإقليم إنزكان أيت ملول.
وأشار الناىب في سؤاله، إلى عدم استغلال سبع وحدات للإنعاش مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، والمتواجدة بالجناح المخصص لقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي بإنزكان، والذي لم يتم افتتاحه بعد في انتظار التحاق الطبيب المختص.
وفي الوقت الذي تعرف فيه المؤسسات الاستشفائية بالجهة ضغطا متزايدا على مستوى مصالح الإنعاش والعناية المركزة، وخصوصا بالمستشفى الجامعي بأكادير، يظل عدد من التجهيزات الطبية الحديثة غير مستغل، رغم الحاجة الملحة إليها، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول أسباب هذا التأخر، خاصة وأن هذه التجهيزات من شأنها أن تساهم في التخفيف، ولو بشكل نسبي، من الضغط الكبير الذي يعرفه قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي بأكادير.
ووفق المصدر ذاته، فتشغيل هذه الوحدات سيشكل إضافة نوعية للعرض الصحي بإقليم إنزكان أيت ملول وسيمكن مواطنات ومواطني الإقليم من الاستفادة من خدمات صحية متخصصة بالقرب من مقر سكناهم بدل تحمل مشقة التنقل إلى مؤسسات استشفائية أخرى، وما يرافق ذلك من أعباء مادية ونفسية إضافية.
وتسائل النائب، عن الأسباب التي تحول دون استغلال وحدات الإنعاش السبع المجهزة بالمستشفى الإقليمي بإنزكان، رغم توفر أربعة أطباء وممرضين مختصين، من أجل الشروع في تشغيل هذه التجهيزات ووضعها رهن إشارة المواطنين ؟.
المصدر: شوف تي في ...
لماذا التصفح على التطبيق احسن
أخبار المغرب من أهم المواقع الالكترونية والجرائد الالكترونية المغربية ذات مصداقية وبكل حياد. جولة في الصحافة ومقالات وتحليلات أخبار سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية وحقوقية، تغطيات خاصة، و آخر أحداث عالم الطب والتكنولوجيا. أخبار المغرب العاجلة نظام ذكي يختار لك أفضل الأخبار من أفضل المواقع والجرائد الالكترونية ويرسل تنبيهات فورية للأخبار العاجلة

