نهاية مبكرة لحكومة ستارمر.. رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته
منذ 11 ساعة
أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، الاثنين 22 يونيو، استقالته من منصبه ومن زعامة حزب العمال، بعد أقل من عامين على توليه رئاسة الحكومة، مؤكدا أنه سيواصل أداء مهامه إلى حين اختيار خلف له في سبتمبر المقبل.
وقال ستارمر، في كلمة ألقاها أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت، إن عملية انتخاب زعيم جديد لحزب العمال ستنطلق خلال شهر يوليوز، مشيراً إلى أن قراره يأتي بعد فترة من العمل سعى خلالها إلى وضع مصلحة البلاد في المقام الأول.
وأضاف: “كل قرار اتخذته كان هدفه وضع البلد الذي أحبه أولاً. ولهذا السبب سأستقيل من قيادة حزب العمال”.
وتأتي الاستقالة في ظل تراجع شعبية ستارمر وحكومته، وبعد سلسلة من الانتكاسات السياسية التي واجهتها الحكومة خلال الفترة الماضية، ما زاد الضغوط عليه داخل الأوساط السياسية والحزبية.
ومن المتوقع أن تشهد الأسابيع المقبلة منافسة داخل حزب العمال لاختيار زعيم جديد يتولى قيادة الحزب والحكومة، في وقت تواجه فيه بريطانيا تحديات سياسية واقتصادية متزايدة.
وكان ستارمر قد تولى رئاسة الوزراء عقب فوز حزب العمال في الانتخابات العامة، منهياً سنوات من حكم حزب المحافظين، قبل أن يعلن تنحيه بعد أقل من عامين في المنصب.
...لماذا التصفح على التطبيق احسن
أخبار المغرب من أهم المواقع الالكترونية والجرائد الالكترونية المغربية ذات مصداقية وبكل حياد. جولة في الصحافة ومقالات وتحليلات أخبار سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية وحقوقية، تغطيات خاصة، و آخر أحداث عالم الطب والتكنولوجيا. أخبار المغرب العاجلة نظام ذكي يختار لك أفضل الأخبار من أفضل المواقع والجرائد الالكترونية ويرسل تنبيهات فورية للأخبار العاجلة

