احتقان بمندوبية المقاومة بسبب “بلوكاج” العطل السنوية للموظفين – الأخبار جريدة إلكترونية مغربية مستقلة
منذ 10 ساعات
علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن هناك احتقانا اجتماعيا يهدد بشل مصالح المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير، بسبب تدبير العطل الإدارية داخل بعض المصالح التابعة للمؤسسة، في ظل شكاوى من تقييد الاستفادة من الرخص السنوية وربطها ببرمجة المناسبات والذكريات الوطنية. وحسب مصادر مطلعة، فإن عددا من الموظفين داخل هذه المصالح تفاجؤوا بتقليص مدد الاستفادة من العطل السنوية إلى فترات محدودة، مع إلزامهم بالالتحاق بمقرات عملهم، قبل تنظيم عدد من المحطات التاريخية والوطنية التي يتم تخليدها خلال السنة، رغم برمجة التناوب وضمان استمرارية المرفق العمومي. وأفادت المصادر ذاتها بأن هذا الوضع تسبب في تراكم عدد من الرخص الإدارية غير المستغلة، وصلت في بعض الحالات إلى ما يفوق 100 يوم، ما أثار إشكالات تنظيمية تتعلق بتدبير رصيد العطل، خصوصا لدى موظفين يقتربون من سن التقاعد ويرغبون في تصفية مستحقاتهم الإدارية.
مقالات ذات صلة ...لماذا التصفح على التطبيق احسن
أخبار المغرب من أهم المواقع الالكترونية والجرائد الالكترونية المغربية ذات مصداقية وبكل حياد. جولة في الصحافة ومقالات وتحليلات أخبار سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية وحقوقية، تغطيات خاصة، و آخر أحداث عالم الطب والتكنولوجيا. أخبار المغرب العاجلة نظام ذكي يختار لك أفضل الأخبار من أفضل المواقع والجرائد الالكترونية ويرسل تنبيهات فورية للأخبار العاجلة

