مستشارو الكونفدرالية يتعرضون لمضايقات ويلجأون لحمل الشارات الحمراء
منذ 3 ساعات
حمل مستشارو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، يوم الاثنين 22 الجاري، الشارة الحمراء داخل مجلس المستشارين، احتجاجا على ما قالوا إنها مضايقات يتعرضون لها أثناء ممارستهم لمهامهم الرقابية والتشريعية.
وتأتي هذه الخطوة في سياق تصاعد الجدل حول عدد من المواقف التي عبر عنها مستشارو الكونفدرالية خلال الفترة الأخيرة، خاصة تصويتهم ومرافعتهم من أجل تسقيف أسعار المحروقات والدفع في اتجاه إيجاد حل لملف المصفاة المغربية للبترول “سامير”، وهي الملفات التي ترتبط بمصالح اقتصادية كبرى وتثير نقاشا واسعا داخل الساحة السياسية والبرلمانية.
واعتبر مستشارو النقابة أن حمل الشارة الحمراء رسالة احتجاجية تروم التنبيه إلى ما يتعرضون له من تضييق بسبب مواقفهم المدافعة عن القدرة الشرائية للمواطنين ومواجهة استمرار ارتفاع أسعار المحروقات، مؤكدين تشبثهم بمواصلة أداء أدوارهم الدستورية داخل المؤسسة التشريعية.
ويأتي هذا الاحتجاج في وقت تتواصل فيه المطالب الشعبية والسياسية الرامية إلى تسقيف أسعار المحروقات وإعادة تشغيل “سامير”، وسط اتهامات متكررة للوبيات المصالح المستفيدة من غلاء الأسعار بمحاولة عرقلة كل المبادرات الرامية إلى حماية المستهلكين وتعزيز الأمن الطاقي للمملكة.
...لماذا التصفح على التطبيق احسن
أخبار المغرب من أهم المواقع الالكترونية والجرائد الالكترونية المغربية ذات مصداقية وبكل حياد. جولة في الصحافة ومقالات وتحليلات أخبار سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية وحقوقية، تغطيات خاصة، و آخر أحداث عالم الطب والتكنولوجيا. أخبار المغرب العاجلة نظام ذكي يختار لك أفضل الأخبار من أفضل المواقع والجرائد الالكترونية ويرسل تنبيهات فورية للأخبار العاجلة

