حجز وإتلاف كميات من الدجاج الفاسد خلال حملة مراقبة وسط كليز بمراكش
منذ ساعتين
شرف القبلي.
في إطار الجهود الرامية إلى حماية صحة المستهلك وتعزيز مراقبة جودة المواد الغذائية، شنت لجنة مراقبة مختلطة بمدينة مراكش، اليوم السبت 27 يونيو 2026، حملة تفتيشية استهدفت أحد محلات إعداد وبيع الدجاج المشوي بشارع ابن أحمد، وسط حي كليز.
وأسفرت العملية عن حجز وإتلاف أكثر كميات من الدجاج غير الصالح للاستهلاك، إلى جانب كميات من السَّلَطات ومواد غذائية أخرى تبين بعد المعاينة، أنها لا تستجيب لشروط السلامة الصحية، حيث جرى إتلافها وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل.
وشارك في هذه الحملة السلطات المحلية بمنطقة كليز، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والمكتب الجماعي لحفظ الصحة، وعناصر الأمن، في إطار تنسيق مشترك يهدف إلى تكثيف المراقبة على المحلات الغذائية وضمان احترامها للضوابط الصحية المعمول بها.
وتندرج هذه العملية ضمن سلسلة من الحملات الرقابية التي تباشرها اللجان المختصة بمدينة مراكش، بهدف التصدي للممارسات التي تهدد السلامة الصحية للمستهلكين، وضمان جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع خصوصا في محلات الوجبات السريعة التي تعرف اقبالا مهما خلال فترة الصيف .
ومن المنتظر أن تواصل المصالح المختصة أبحاثها في هذه القضية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة في حق المتورطين عن هذه المخالفات.
...لماذا التصفح على التطبيق احسن
أخبار المغرب من أهم المواقع الالكترونية والجرائد الالكترونية المغربية ذات مصداقية وبكل حياد. جولة في الصحافة ومقالات وتحليلات أخبار سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية وحقوقية، تغطيات خاصة، و آخر أحداث عالم الطب والتكنولوجيا. أخبار المغرب العاجلة نظام ذكي يختار لك أفضل الأخبار من أفضل المواقع والجرائد الالكترونية ويرسل تنبيهات فورية للأخبار العاجلة

